• 28 JAN 13
    • 0

    د. أحمد الكندري: الليزر يعالج البروستاتة بكل الأحجام بشكل فعال ومستمر

    كتب مصطفى الباشا:
    نقل د.أحمد الكندري استشاري جراحة المسالك البولية والأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة الكويت عن د.بيتر كيلينج مخترع عمليات تقشير البروستاتة بالليزر دراسة حديثة أفاد فيها بتفوق الهوميوم ليزر للبروستاتة على بقية التقنيات وبالأخص في الأحجام الكبرى للبروستاتة.
    وأضاف بأن المهم في عمليات استئصال تضخم البروستاتة هو دوام الاستفادة من العملية وتجنب الحاجة لاعادة العملية بعد عدة سنوات.
    من ناحية أخرى أوضح د.الكندري ان مرض تضخم البروستاتة الحميد منتشر وقد يبدأ بعد سن الأربعين. ويسبب أعراضا بولية مختلفة منها أعراض الصعوبات وأعراض التهيج أو الاثنين معا. ومن أعراض صعوبات التبول التأخر في بدء التبول وخاصة صباحا ضعف دفع البول، الاحساس بعدم تفريغ البول والضغط مع التبول وأخيرا الاحتباس البولي.
    وأضاف د.الكندري بأن أعراض صعوبات التبول المصاحبة لتضخم البروستاتة قد تؤثر في وظائف الأعراض الأخرى مثل المثانة وكذلك الكلى وخاصة في المراحل المتقدمة. وأن التأخير في طلب العلاج قد يسبب أضرارا دائما في المثانة قد تؤدي للاحتباس البولي المزمن.
    وختم د.الكندري بتأكيده على تفوق الليزر وبالأخص الهوميوم في علاج جميع أحجام تضخم البروستاتة مما يجعلها العلاج الذهبي الأحدث.
    وأكد استمرار الاستفادة منها وقلة الآثار الجانبية أو المضاعفات مقارنة بالطرق التقليدية.ش

    تنزيل PDF

    Leave a reply →

Leave a reply

Cancel reply

Instagram


by Bliss Drive Review